الجمعة، 21 فبراير 2014


مجرّد بداية بسيطة: (العصيان المدني)

العصيان المدني ما هو وما هي ادواته وما الهدف منه ومتى يلجأ الشعب لاستخدامه وما هي فعاليته في مواجهه عدو محتل وغاصب ومئات الالاف من الاجئيين خارج ارضهم وهل هو سلاح فعال في الحاله الفلسطينيهومدى فعاليته في الوصول الى اهدفنا في المرحله الحاليه من صراعنا.الاهداف قد حددت وهي اقامه دوله فلسطينيه على جميع الاراضي الفلسطينيه التي احتلت عام 1967 والقدس عاصمه لفلسطين وعوده الاجئيين واطلاق الاسرى والسيطر......ه الفعليه على مصادر المياه والسماء والحدود الفلسطينيه واطلاق سراح الاسرى
العصيان المدني يهدف الى تعطيل مظاهر الحياه اليوميه والطبيعيه وهو ياخذ اشكال مختلفه من العمل السلمي او العسكري حسب متطلبات المرحله وبما ان المرحله الحاليه من نضالنا هي مرحله الصراع (السلمي) لتحقيق الحد الادنى من طموحات شعبنا ومشاركه كل قطاعات شعبنا في الصراع مع العدو وجب علينا ايجاد اساليب جديده في النضال دون زعزعت ثقه شعبنا بقياداته وطموحاته او التنازل عنها او حرف مسارها
بالكلمات الكبيره والافعال الصغيره على ارض الواقع التي تهزمنا وتحبط ثقه شعبنا بنا.
والمقصود بالسلمي هو المقاومه الشعبيه وليس تقديم الورود للجيش المحتل الغاصب
المقاومه الشعبيه تاخذ اشكال نضاليه مختلفه من الحجر والذي يعتبر ماركه ثوريه حفرت في اعماق وجدان العالم للشعب الفلسطيني الى اكبر واطول اضراب في التاريخ عام 1936 الى الحطه الفلسطينيه التي اصبحت رمز نضالنا الى الاضراب عن الطعام الذي قام به اسرانا في سجون الاحتلال الى رفض الاطروحات التي تحول مجرى نضالنا
وللحديث بقيه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق