الجمعة، 9 مايو 2014

الرئيس عباس يلتقي مستشارة الامن القومي الاميركي

الرئيس عباس يلتقي رايس في رام الله

التقى الرئيس محمود عباس، في رام الله امس الخميس، مستشارة الأمن القومي الأميركي سوزان رايس.
ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية "وفا" عن الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، بأنه جرى خلال اللقاء بحث ما آلت اليه عملية السلام والقرار الإسرائيلي القاضي بتعليق المفاوضات، حيث أكد الرئيس عباس ضرورة إطلاق سراح الأسرى ما قبل اتفاق أوسلو حسب الاتفاق.
واشار الى ان المستشارة الأمريكية طرحت استفسارات عدة تتعلق بكيفية استئناف المفاوضات، فيما اكد الرئيس عباس أن الاستيطان غير شرعي ويجب وقفه، مكررا التزام الجانب الفلسطيني بعملية سلام جادة تقود إلى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967م.
وأشار أبو ردينة إلى أن الرئيس أكد للمستشارة رايس أن مصلحة الشعب الفلسطيني تهدف توحيد الأرض والشعب من خلال تنفيذ اتفاق المصالحة وتشكيل حكومة مستقلة من التكنوقراط تعد لانتخابات حرة ونزيهة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق