الأحد، 11 مايو 2014

تفاصيل لقاء الرئيس بـ"رايس "

الرئيس خلال اجتماعه مع رايس

 كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير جميل شحادة عن ابلاغ الرئيس محمود عباس مستشارة الأمن القومي الأمريكي سوزان رايس خلال استقباله لها في مكتبه الخميس الماضي استعداد الجانب الفلسطيني للعودة إلى المفاوضات شريطة التزام اسرائيل بالمطالب الفلسطينية وعلى رأسها ترسيم الحدود.
وقال شحادة في حديث له: ان الرئيس أكد انه على استعداد للعودة إلى المفاوضات من أجل ترسيم الحدود خلال مدة زمنية قصيرة، موضحا أن أي طروحات لا تلبي هذا المطلب لا يمكن القبول بها.
وكشف شحادة عن بعض الاسئلة التي طرحتها رايس واجابات الرئيس عليها قائلا: ان رايس سألت الرئيس ما هي الخطوات التي سيقوم بها الفلسطينيون مستقبلا؟ فاجابها: أن الأولوية هي لتشكيل حكومة التوافق الفلسطيني لكي تعد لانتخابات عامة".
وفي رده على سؤال لرايس حول المصالحة، قال الرئيس : أن المصالحة الفلسطينية ضرورية من أجل تحقيق اهداف الشعب الفلسطيني بتحقيق أمنياته واقامة دولته المستقلة، موضحا أن الحكومة المقبلة التي سيشكلها "لا علاقة لحماس ببرنامجها أو سياستها لأنها حكومة الرئيس وهي ستعترف باسرائيل وتنبذ العنف".
هذا وأكد شحادة أن لقاء رايس بالرئيس كان ايجابيا وان الرئيس اجاب خلاله على كل تساؤلات الجانب الامريكي بخصوص المرحلة المقبلة.
وكان البيت الابيض اعلن أنه سيرسل مسؤولين أمريكيين للقاء الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي من أجل استئناف المفاوضات.
وقالت رايس خلال لقائها الرئيس إن الإدارة الأمريكية ستبذل كل جهد ممكن من أجل استئناف مفاوضات السلام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق