الأربعاء، 23 أبريل 2014

الاحتلال يعتقل 14 مواطنا في الضفة

ارشيفية

 شنت قوات الاحتلال، فجر اليوم الاربعاء، حملة اعتقالات في مناطق مختلفة من الضفة الغربية طالت 14 مواطنا.
ففي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال ستة مواطنين من قرية برقة غرب المدينة.
وأفادت مصادر محلية بأن قوة اسرائيلية اقتحمت البلدة ودهمت عددا من المنازل وفتشتها حيث اعتقلت 6 المواطنين، هم: أمين صلاح، وعزت سيف، وعبد الكريم سيف، وعمران سيف، وماجد حجي، وبراء أبو عمر.
وأفادت وكالة الانباء الرسمية "وفا" بأن قوات الاحتلال اعتقلت 5 مواطنين من محافظة الخليل، حيث اعتقل جنود الاحتلال الشاب حمزة يوسف الحروب (29 عاما)، بعد مداهمة منزله وتفتيشه وتخريب محتوياته في بلدة دير سامت غرب المدينة.
وداهمت قوات الاحتلال قرية الطبقة وبلدة دورا جنوب الخليل، واعتقلت المواطنين محمد سلامة أبو راس، وعيسى يونس العواودة (35عاما)، عقب مداهمة منزليهما والعبث بمحتوياتهما، وعلى حاجز نصبته قرب مخيم الفوار اعتقلت المواطن رائد أحمد هديبات (40 عاما)، من بلدة يطا جنوب الخليل.
وأفاد نادي الاسير بأن جنود الاحتلال اعتقلوا الاسير المحرر محمد أحمد مصطفى النجار (30 عاماً) من مخيم الفوار.
وقال أمجد النجار مدير نادي الأسير في محافظة الخليل وشقيق المعتقل، إن "قوة كبيرة من الجيش اقتحمت المنزل، وحطمت الأبواب، وأجبرت جميع من فيه على البقاء في غرفة، وفتشته"، مشيرا إلى أن شقيقه محمد سبق أن اعتقل أكثر من ثماني مرات، وخاض قبل نحو عام إضراباً مفتوحاً عن الطعام احتجاجاً على اعتقاله إدارياً، وهو يعاني من جرثومة في المعدة.
أما في محافظة جنين، اعتقل جنود الاحتلال الشابين محمد صبح (22 عاما)، وأسامة خلف (23 عاما) بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما في بلدة برقين غرب المدينة.
وأفادت مصادر بأن حنود الاحتلال احتجزوا عددا من المواطنين على حاجز عسكري على شارع جنين- نابلس، وتعمدت ايقاف المركبات والتدقيق في هويات المواطنين.
وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمود جمال شنايطة (23 عاما)، عقب مداهمة منزله وتفتيشه في بلدة العبيدية شرق المدينة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق