الجمعة، 11 أبريل 2014

اعتقال متضامنين اسرائيليين وأجانب خلال مسيرة ضد الاستيطان بالخليل


- اعتقلت قوات الإحتلال أربعة متضامنين أجانب وإسرائيليين، واعتدت على نشطاء آخرين بالضرب، خلال  قمعها اليوم الجمعة، مسيرة سلمية في مدين
الخليل، نظمت ضد إقامة بؤرة استيطانية جديدة في مبنى عائلة الرجبي الذي أصدرت المحكمة الإسرائيلية العليا قبل نحو شهر قرارا بنقل ملكيته للمستوطنين.
وانطلقت المسيرة التي ضمت متظاهرين فلسطينيين واجانب باتجاه المبنى المقرر تحويله لبؤرة استيطانية رافعين أعلاما فلسطينية ويافطات رافضة لقرار المحكمة الإسرائيلية، ورددوا هتافات باللغات العبرية والعربية والإنجليزية تدعو لوقف الاستيطان في المدينة وتندد بقرار المحكمة الاسرائيلية.
الاحتلال يعتدي ويعتقل متضامنين خلال مسيرة سلمية ضد الاستيطان في الخليل- عدسة سميح شاهين
وأطلق جنود الاحتلال الذين انتشروا في المكان قنابل الصوت وهاجمو المتظاهرين ودفعوهم بعنف لابعادهم عن المبنى، واعتقلوا خلال ذلك متضامنين دوليين، ومتضامنتين إسرائيليتين، وحاولوا اعتقال متظاهرين فلسطينيين غير أن تدخل متظاهرين آخرين حال دون ذلك.
واعتدى الجنود خلال ذلك على العديد من المشاركين بالتظاهرة.
وقال الناشط في لجنة الدفاع عن الخليل عنان دعنا: " إننا نعلي صوتنا اليوم رفضاً لإقامة بؤرة  استيطانية جديدة في مبنى الرجبي الذي لو تم فانه سيعرض حياة وممتلكات آلاف المواطينن الفلسطينيين الذين يسكنون في محيط المبنى لمزيد من الاعتداءات والانتهاكات".
الاحتلال يعتدي ويعتقل متضامنين خلال مسيرة سلمية ضد الاستيطان في الخليل- عدسة سميح شاهين
وأشار الى أن سيطرة المستوطنين على المبنى ستشكل حلقة وصل جديدة بين مستوطنة "كريات أربع" والبؤر الاستيطانية الاخرى المقامة في قلب مدينة الخليل.
وقال الناشط عبد الله أبو الرحمة من بلعين، الذي شارك في المظاهرة، ان "الإحتلال ومحاكمه غير شرعي، وأن السيادة على بيت الرجبي كما الخليل هي للشعب الفلسطيني، وان مصير الإحتلال ومستوطنيه الى زوال طال الزمان أم قصر".
وأشار الى أن "المقاومة الشعبية ستستمر ما دام الاحتلال جاثم على أي شبر من الأراضي الفلسطينية".
واشار ناشطون في مقاومة الاستيطان والمقاومة الشعبية انه من المقرر أن  تنظم مساء غد السبت تظاهرة في  وسط مدينة تل أبيب، للضغط على وزير جيش الاحتلال لعدم المصادقة على تسليم مبنى الرجبي للمستوطنين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق