الأربعاء، 9 أبريل 2014

نتنياهو يأمر بقطع العلاقات مع السلطة الفلسطينية

أفاد موقع "واللا" الاخباري العبري بأن رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو اصدر اوامره بوقف التعاون المدني والاقتصادي مع السلطة الفلسطينية، بسبب الازمة في المفاوضات بين الطرفين.
وأضاف الموقع أن نتنياهو أمر وزارات حكومته عدم اجراء أي لقاءات مع الفلسطينيين.
واوضح أن القرار لا يشمل وزارة جيش الاحتلال، او استمرار الاتصال بين الطرفين في إطار المفاوضات السياسية.
وافاد موقع"واللا" الاخباري العبري بأن رئيس الحكومة الاسرائيلية اوعز لمنسق شؤون المناطق يوآف مردخاي إعداد سلسة من الخطوات من شأنها المس مباشرة بمسؤولي السلطة الفلسطينية في حال توجهت السلطة مجدداً للمنظمة الدولية.
ومن بين الخطوات التي اشار اليها تقييد حركتهم وسحب بطاقات الـ VIP منهم، الذي اعتبرها الموقع بمثابة الضربة القاضية، بالإضافة الى تحصيل مستحقات شركات الوقود، وشركة الكهرباء، او اي مستحقات اخرى من مستحقات الضرائب التي يتم جبايتها لصالح الفلسطينيين، وتقييد حركة رجال الاعمال، وتأجيل المشاريع الاقتصادية.
وفي السياق ذاته، ذكرت صحيفة"هآرتس" على موقعها الالكتروني ان سكرتير الحكومة الاسرائيلية افيخاي مندل بليط اجرى صباح اليوم الاربعاء، جولة محادثات هاتفية مع وزراء الحكومة الاسرائيلية اطلعهم خلالها على التعليمات الجديدة.
واضافت الصحيفة ان مندل بليط اوضح لمن اتصل بهم بضرورة وقف جميع اللقاءات بين كبار المسؤولين في الوزارات الحكومية، مع الفلسطينيين بما في ذلك الوزراء والمديرين العامين، وذلك رداً على قرار الفلسطينيين الاحادي بالتوجه الى مؤسسات الامم المتحدة. 
واشار مندل بليط انه وفقاً لهذه التعليمات فإنه بإمكان الوزرات الحكومية الاستمرار في الاتصال مع الفلسطينيين عبر القيادات الميدانية المنخفضة المستوى فقط.
ووفقا للصحيفة فإن التعليمات الجديدة تستثني كلاً من وزيرة القضاء تسيبي ليفني المسؤولة عن ملف المفاوضات مع الفلسطينيين، بالإضافة الى جميع الجهات الامنية في وزارة جيش الاحتلال ذات العلاقة كالجيش وما يسمى بمنسق شؤون المناطق في الوزارة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق