السبت، 19 أبريل 2014

الأسرى الإداريون يشرعون بإضراب مفتوح الخميس


ارشيفية
ارشيفية
 أعلن وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع اليوم السبت أن الاسرى الإداريين سيشرعون في إضراب مفتوح عن الطعام يوم الخميس المقبل احتجاجا على استمرار الاعتقال الإداري بحقهم وتجديده دون أية أسباب قانونية.
أوضح قراقع، في بيان، أنه "أبلغنا من خلال رسالة وصلت من الأسرى الإداريين بأن هذا الإضراب يأتي تحت شعار (ثورة كرامة وإرادة حرية)".
وأضاف: هؤلاء الأسرى يطالبون بدعمهم ومساندتهم من جميع الجهات للضغط على حكومة إسرائيل بوقف سياسة الاعتقال الإداري التعسفي وقانونه الذي ظل سيفا مسلطا على رقاب الأسرى منذ بداية الاحتلال.
وتحتجز اسرائيل 185 معتقلا إداريا في سجونها حيث تصاعدت حملة الاعتقال الإداري في الآونة الاخيرة وقد تم تجديد الاعتقال لـ 60% من الأسرى الإداريين.
وأوضح قراقع أن إسرائيل أصدرت 23 ألف أمر اعتقال إداري منذ عام 2000 وأنها تستخدم هذا النوع من الاعتقال كروتين ودون أسباب قانونية موجبة مما يخالف قواعد وأحكام اتفاقية جنيف الرابعة.
وقال الوزير ان حكومة إسرائيل وإدارة السجون لم تلتزم بتعهدها يوم 14 أيار 2012 الذي يقضي بتقييد الاعتقال الإداري وإخضاعه لأسباب قانونية وعدم تجديده دون أية بينات قانونية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق